العودة   منتديـات رواد التميز - ملتقى شباب السودان على الإنترنت > استراحة المنتدى > منتدى الاستشارات
التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم مركز رفع الملفات البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة



جديد : حصص الشهادة السودانية بالفيديو

حصرياً : امتحانات الشهادة السودانية للعام 2016م / 2017م

جديد : أكثر من 300 مذكرة وورقة عمل في جميع مواد الشهادة السودانية - مجاناً

حصرياً : جميع امتحانات الشهادة السودانية من عام 2003م إلى عام 2018م

جديد : كتب المنهج السوداني للروضة والأساس والثانوي الطبعة الجديدة - مجاناً

 

منتدى الاستشارات أهم الاستشارات الدينية والنفسية والطبية والاجتماعية

 
كاتب الموضوع المستشار مشاركات 0 المشاهدات 8  مشاهدة صفحة طباعة الموضوع | أرسل هذا الموضوع إلى صديق | الاشتراك انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ 6 يوم رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
المستشار
رائد متميز ماسي
إحصائية العضو





المستشار غير متواجد حالياً



السؤال:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



لدي استشارة برقم (2426484^)، - بارك الله فيكم - على جهودكم، وأتمنى لكم الأجر والصحة والعافية ولأحبتكم.



استخدم تريبتزول 10 غرام، 3 حبات باليوم قبل النوم، مشكلتي دقات قلبي سريعة جدا، مع كتمة بالصدر، وتعب من غير أي جهد.



ذهبت للمستشفى وأجريت هولتر وتخطيط للقلب وكلها سليمة.



طلبوا مني عمل فحص سونار القلب، وإلى الآن لم أجره بسبب الظروف الصحية التي تمر بها البلاد بسبب الوباء، أسأل الله أن يبعده عنا وعنكم وعن جميع المسلمين.



عندي جهازين واحد لفحص دقات القلب والأكسجين، والثاني للضغط ودقات القلب، عند الراحة تصل دقات قلبي من غير جهد 100 إلى 110، وعند المشي أو الوقوف من غير جهد تصل إلى 140، ما العمل؟



أنا مقبل على الزواج بعد شهر - بإذن الله-.



أشكر لكم جهودكم فأنتم بالفعل مصدر فخر للإسلام - بارك الله -.
الإجابــة:
بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ الفاضل/ أحمد حفظه الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:



نرحب بك في الشبكة الإسلامية.



أخي الكريم: تسارع ضربات القلب قد يكون سببه القلق والتوتر، هذا أمرٌ معروف، وهنالك أيضًا أمراض مثل زيادة إفراز الغدة الدرقية، وأحيانًا قد تكون الأدوية هي السبب في ذلك.



أنا أعتقد أن إجراء فحص الغدة الدرقية مهم، وهو فحص بسيط جدًّا، وهذا من أجل أن تطمئن.



أعراض القلق لديك واضحة، كتمة الصدر هي دليل قاطع على وجود القلق، وذلك بجانب تسارع ضربات القلب.



قطعًا التمارين الاسترخائية مطلوبة في حالتك، مهمّة جدًّا، يجب أن تجتهد في تطبيقها، وإسلام ويب لديها استشارة رقمها (2136015)، يمكنك أن ترجع إليها وتطبق ما بها من إرشاد، كما أنه توجد تعليمات كثيرة عن كيفية تطبيق تمارين الاسترخاء على اليوتيوب وبرامج الإنترنت، يمكنك أيضًا أن تستفيد منها كثيرًا.



تسارع القلب من هذا النوع غالبًا هو فيسيولوجي، بمعنى أنه ليس ناتجًا من مرض في القلب أو شيء من هذا القبيل. والـ (تربتزول) في بعض الأحيان قد يؤدي إلى تسارع في ضربات القلب، لكن ليس بهذه الكيفية أبدًا، بالجرعات العالية، فأرجو ألَّا تتحسس حول هذه المعلومة، لكن رأيتُ من الواجب أن أذكرها لك.



قطعًا ممارسة الرياضة مهمّة في حالتك، وأعتقد أنك محتاج أن تنتقل لأدوية أكثر فعالية في علاج القلق.



إذا كنت مثلاً تفضّل التربتزول فيمكن أن تتناوله بجرعة واحدة ليلاً، بجرعة خمسة وعشرين مليجرامًا ليلاً، أو حتى خمسين مليجرامًا، ولا داعي لاستعمالها ثلاث مرات في اليوم، سوف يؤدي إلى فتور ونعاس في أثناء النهار. وتُضيف إليه مثلاً عقار مثل الديناكسيت أو الفلوناكسول، أو دوجماتيل، هذه كلها أدوية ممتازة لعلاج القلق، وأيضًا تتناول جرعة صغيرة من عقار (إندرال).



أنا أعتقد بعد أن تُجريَ الفحوصات قم باستشارة الطبيب، وأنا متأكد أنه سوف يفيدك بما هو مطلوب، على نفس المحاور التي ذكرناها لك.



أكرر: الموضوع غالبًا ناتجًا من القلق، و- إن شاء الله - هو قلق بسيط، وأنصحك أيضًا أن تتجنب الكتمان، وأن تحرص على التعبير عن أفكارك ومشاعرك، ولا تترك الأمور تحتقن داخليًا.



تواصل اجتماعيًا، ومارس الرياضة، وذكرنا تمارين الاسترخاء، وتناول الأدوية حسب ما ذكرنا لك، وهذا سوف يكفي تمامًا - إن شاء الله تعالى-.



نسأل الله تعالى أن يتم الزواج على خير، وليس هنالك ما يمنعك من الزواج أبدًا.



بارك الله فيك، وجزاك الله خيرًا، وكل عامٍ وأنتم بخير.







من مواضيعي
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ما سبب عدم انفجار البويضة رغم سلامة التحاليل؟ المستشار منتدى الاستشارات 0 December 8th 2019 09:50 AM
ما أسباب تسارع ضربات القلب؟ وهل يخفض علاج الاندرال من سرعة الضربات؟ المستشار منتدى الاستشارات 0 January 8th 2019 08:45 PM
ما سبب تسارع نبضات القلب رغم سلامة الفحوصات؟ المستشار منتدى الاستشارات 0 December 30th 2018 07:15 PM
أعاني من تسارع ضربات القلب وتناوب الإمساك والإسهال.. أفيدوني المستشار منتدى الاستشارات 0 January 15th 2018 02:03 PM
أمراض القلب في السودان الراصد منتدى السودان هذا الصباح 0 October 23rd 2017 10:26 PM


الساعة الآن 04:36 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000-2020
جميع المشاركات تعبر عن أرآء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي شبكة رواد التميز
Preview on Feedage: %D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D9%80%D8%A7%D8%AA-%D8%B1%D9%88%D8%A7%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%85%D9%8A%D8%B2-%D9%85%D9%84%D8%AA%D9%82%D9%89-%D8%B4%D8%A8%D8%A7%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%86%D8%AA%D8%B1%D9%86%D8%AA-%D8%A3%D9%84%D8%BA%D8%A7%D8%B2-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%B2%D8%A1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%88%D9%84 Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You